ولد عبد العزيز يكشف أن غزواني سلّمه شخصياً ملايين اليوروات والدولارات كهبة

كشف الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز في رسالة مفتوحة وجّهها إلى الرئيس محمد ولد محمد أحمد غزواني، أن الأخير سلّمه شخصياً وبشكل مباشر، عقب تسليم السلطة وقبيل مغادرته البلاد، مبلغاً نقدياً وصفه بأنه هبة شخصية، بلغ 5.5 مليون يورو من فئة 200 يورو، و5 ملايين دولار أمريكي من فئة 100 دولار.
ويؤكد ولد عبد العزيز في رسالته أن هذه الأموال تمثل الجزء الأهم من الزيادة التي رصدتها المحكمة في ممتلكاته، والتي بنت عليها تهمة “الإثراء” المنسوبة إليه، مشيراً إلى أنه أدلى بهذا التصريح أمام المحكمة بأقصى درجات الصراحة والتفصيل حين سُئل عن مصدر ممتلكاته.
ويرى الرئيس السابق أن هذه الهبة مثّلت ما وصفه بـ”كعب آخيل” الذي نفذت منه سهام الاستهداف إليه، إذ اعتبرتها جهات الاتهام مصدراً غير مشروع، فيما يؤكد هو أنها هبة موثقة المصدر لا يمكن وصفها بالإثراء غير المشروع.

